القائمة الرئيسية

الصفحات

"أيت الطالب" يسارع الزمن لتفعيل التوظيف الجهوي بوزارة الصحة


وجه وزير الصحة "خالد أيت الطالب" مساء يوم أمس الأربعاء 26 فبراير 2020، مراسلة للمدراء الجهويين للصحة، يدعوهم فيها إلى تعيين رئيس المصلحة الجهوية للموارد البشرية و المنازعات أو من ينوب عنه لحضور إجتماع تنسيقي بهذا الخصوص ايام 4 و 5 من شهر مارس المقبل بمقر مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة على الساعة العاشرة صباحا. 

و طالبهم بالحرص على تتبع و إنجاح هذه العملية بتوفير جميع الوسائل اللوجستية و البشرية اللازمة.

و تراهن الحكومة على "التوظيف الجهوي" كخيار استراتيجي، يندرج في إطار إرساء الجهوية المتقدمة من خلال منح الإدارات  الجهوية إمكانية التحكم في مواردها البشرية، مع الحرص على توفير الاستقرار المهني والاجتماعي لهذه الموارد.

في وقت أبدى عدد كبير من مهنيي الصحة مخاوفهم من هذه الخطوة و اعتبروها مدخلا لتعميم نظام "التعاقد" بقطاع الصحة على غرار ما وقع في قطاع التعليم.

و علاقة بالموضوع صرح لنا الإطار الصحي "سعد بوكرن" قائلا :

"التوظيف سيكون على مستوى المديريات الجهوية بمعنى ان كل مديرية جهوية للصحة وفي إطار التفويض بالامضاء المخول الى المدير الجهوي للصحة، سيتم فتح مناصب للتوظيف على مستوى المصالح التابعة لها، على ان المناصب المالية تبقى تابعة الى ميزانية الدولة. وستتولى كل مديرية الاعلان عن مباراة التوظيف في التاريخ المناسب لها، اذ لن يكون هناك تاريخ موحد على المستوى الوطني وحتى الامتحانات ستختلف من مركز لآخر".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات